تركيا تعمل على ترحيل 45 سورياَ بسبب منشورات "استفزازية"

11.11.2021 | 22:21

تعمل السلطات التركية على إبعاد 45 سورياَ من البلاد، على خلفية مشاركتهم في منشورات اعتبرت "استفزازية"، عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وذكرت وكالة "الاناضول" نقلاَ عن رئاسة إدارة الهجرة، انه تمت احالة الـ 45 أجنبياَ إلى مراكز الترحيل إثر اتخاذ الإجراءات القضائية.

وأشارت وسائل إعلام إلى أن هؤلاء الأجانب سوريون، ولم يتضح على الفور متى سيتم ترحيلهم.

وكانت  السلطات التركية القت في اواخر الشهر الماضي، القبض على 7 سوريين متهمين بالسخرية من الأتراك، وذلك عبر مقطع فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي يظهرون فيه وهم يأكلون الموز.

ونشر مقطع الفيديو في 25 تشرين الأول على مواقع التواصل الاجتماعي وظهر فيه عراك بين شابة سورية ومواطنين أتراك في اسطنبول حيث قال رجل للشابة "تعيشون بسهولة أكثر منّا.. أنا لا أستطيع أن أشتري الموز فيما أنتم تشترونه بالكيلوغرامات في الأسواق!"

وعقب  نشر هذا الفيديو، قام  لاجئون سوريون في تركيا بتصوير أنفسهم وهم يأكلون الموز وفيديو المشاجرة في الخلفية، ما أثار الجدل في تركيا، حيث اعتبر البعض أن الفيديو هدفه السخرية من الاتراك باعتبار تركيا تعاني من وضع اقتصادي صعب

وتأوي تركيا نحو 4 ملايين لاجئ سوري، يحصلون على خدمات الصحة والتعليم، إلا أن الازمة الاقتصادية في تركيا أدت إلى تفاقم الأزمة بين السوريين والأتراك، الذين يعتبرون أن اللاجئين باتوا عبئا ثقيلا على بلادهم، بحسب تقارير اعلامية.

سيريانيوز



Contact
| إرسال مساهمتك | نموذج الاتصال
[email protected] | © 2022 syria.news All Rights Reserved